logo

بعثة الأورمان تصل إلى البرازيل للإشراف على اختيار وذبح وتعبئة وشحن لحوم الاضاحى المستوردة

كتب: سماح سعيد - 2018-08-18 14:29:42

وصلت اليوم الى دولة البرازيل بعثة جمعية الأورمان المكلفة بالاشراف على اختيار و ذبح وتعبئة وشحن لحوم الأضاحى المستوردة. وأكد الاستاذ أحمد مؤمن المستشار الاعلامي لجمعية الاورمان أن البعثة تضم بجانب مجموعة متخصصين من جمعية الاورمان فى الاضاحى فريق من الأطباء البيطريين ينضم اليهم عدد من علماء الشريعة الإسلامية أعضاء المركز الاسلامى بالبرازيل .

 

وأوضح مؤمن أن البعثة سوف تقوم بعدد من المهام أولها مطابقة رؤوس المواشى المختارة كأضاحى لمواصفات الاضاحى في الشريعة الإسلامية ومنها التاكد من خلوها من الأمراض والتاكد من سنها المناسب والتأكد من خلوها من العيوب الظاهرة ، كذلك تقوم البعثة بالإشراف على عملية الذبح والتأكد من الذبح وفق الشريعة الإسلامية والتأكد من توقيت الذبح وهو ما بعد صلاة عيد الاضحى إلى صلاة عصر رابع ايام التشريق كذلك التاكد من جودة الذبح والتشفيه والتعبئة والتغليف وضمان سلامة الشحن إلى القاهرة.

 

وأشار مؤمن إلى أن جمعية الأورمان تستهدف هذا العام استيراد عدد مليون ونصف كيلو لحوم أضاحى من البرازيل لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً في نجوع وقرى ومدن محافظة الجمهورية المختلفة بالتعاون مع أكثر من 5000 جمعية أهلية صغيرة وباشراف مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.

 

وأكد مؤمن إلى أن الجمعية تهدف من وراء استيراد لحوم الأضاحى من البرازيل إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية البلدية كذلك مضاعة كمية اللحوم التى يتم توزيعها ليتم التوزيع على أكبر عدد ممكن من الأسر غير القادرة حيث يقل سعر كيلو اللحم المستورد إلى النصف تقريباً عن مثيله البلدى.

 


استقبلت جمعية الأورمان الفنان نضال الشافعى فى… اقرأ المزيد

الفنان نضال الشافعى فى ضيافة " جمعية الاورمان "

 Tweets by masrelbalad